فتح مظاريف المناقصات العامة لمشاريع المياه للمرحلة الثانية 2019 – ASADSC

(IWASHSP/1-6-7-8-9-10-11/2019-2020)

فتح مظاريف مشاريع المرحلة الثانية ضمن مشروع تحسين خدمات المياه والاصحاح البيئي والممارسة 2019-2020-ASADSC

التاريخ :  07 112019 _ASADSC

بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي لجنة المناقصات تفتح مظاريف( 7 ) مشاريع مياه في محافظة صعدة

تزامننا مع الاحتفالات بالموالد النبوي الشريف تم بحمد الله اليوم الخميس الموافق 07-11-2019 . الساعة العاشرة صباحاً .
فتح المظاريف للمناقصات العامة لسبعة مشاريع مياه للمرحلة الثانية برقم (IWASHSP/1-6-7-8-9-10-11/2019) ، ضمن مشروع تحسين خدمات المياه والاصحاح البيئي والممارسة لعامي 2019-2020 الممول من منظمة الطفولة (اليونيسف) .

واثناء التدشين الذي حضره امين عام المجلس المحلي في المحافظة محمد العماد اشار إلى الدور الوطني والرائد الذي تقدمه جمعية أبناء صعدة في العمل الإنساني والتنموي.

وأوضح العماد الى انه “لمن دواعي البهجة ان نفتح مظاريف مثل هذه المشاريع المستدامة التي تنفذها الجمعية، بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وأهل بيته افضل الصلوات وازكى التسليم، والتي سيتم تنفيذها في ظل ظروف عصيبة تمر بها البلاد، داعيا بقية المؤسسات والجمعيات الى الحذو والاقتداء بالجمعية لتنفيذ مشاريع تنموية عملاقة كالمشاريع التي يتم فتح مظاريفها اليوم، وفي مناطق احتياج كمديرية منبه الحدودية.

 وحث الأمين العام لجنة التحليل والبت على العمل بشفافية. لافتا إلى ضرورة فحص الوثائق المقدمة من المقاولين وأن تكون مستوفية للشروط المتفق عليها وفقا للقانون.

تدشين مشاريع المرحلة الثانية لمشاريع المياه ضمن مشروع تحسين خدمات المياه والاصحاح البيئي والممارسة 2019-2020-ASADSC

  وثمن جهود لجنة المناقصات وكذا ما تقدمه جمعية أبناء صعدة ومنظمة اليونيسف من دعم لمساندة جهود السلطة المحلية للدفع بعجلة التنمية.

وخلال الاجتماع تم استعراض وفتح المظاريف والعطاءات المقدمة من المقاولين لـ 7 مشاريع مياه وإصحاح بيئي لجمعية أبناء صعدة في مديرية منبه وهي:

  1. إعادة تأهيل خزان حصاد مياه الامطار في قرية المروي -عزلة بطين سعة (600M3).
  2. إعادة تأهيل مشروع خزاني حصاد مياه امطار القطاع بخميس منبه سعة (1,800M3) .
  3. إنشاء خزان حصاد مياه ذاري قلة العليف سعة (300M3) .
  4. انشاء خزان حصاد مياه ذراي الدوشة (300M3) .
  5. انشاء صرف صحي صغير في سوق خميس منبه (مركز مديرية منبه) .
  6. إنشاء سور لمقلب القمامة وتجميع ونقل المخلفات لمكب النفايات.
  7. إنشاء وتأهيل 15 حمام في سوق خميس منبه بعزلة ال يزيد -مديرية منبه الحدودية.

بتكلفة إجمالية تقدر بـ 413 الف دولار بتمويل من منظمة الطفولة – يونيسف.

هذا وكان المدير التنفيذي لجمعية أبناء صعدة التنموية الخيرية المهندس /عبدالله القحوم: قد اشار في بداية الاجتماع ان هذه المشاريع تعتبر المرحلة الثانية من مشروع “تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والممارسة” ستسهم في التخفيف من الوضع الصحي الذي تعاني منه مديرية منبه الحدودية، وان المشاريع لم يتم إعلانها والتدخل فيها إلا بعد تقييم احتياج دقيق للمناطق الأكثر احتياجا في صعدة.

وأكد القحوم في حديثة للمقاولين الى ان الجمعية تولي أهمية كبيرة في التركيز على الجودة إثناء التنفيذ للمشاريع وفقا للمواصفات وجداول الكميات المعلنة، مع الاهتمام بأدوات السلامة.

وأوضح المدير التنفيذي ان المرحلة الأولى من المشروع بدأ تنفيذه منتصف شهر سبتمبر الماضي وتمثلت في إعادة تأهيل خزانين لحصاد مياه الأمطار في مديرية منبه الأول خزان حصاد مياه الأمطار في الرحارح ، عزلة بطين  – سعة 600M3 ، والثاني في الدخيس ، عزلة بطين سعة 1,000M3 ، ومشروع انشاء خزان مياه الردم سعة 600M3 في منطقة زبيد الجبل –بمديرية حيدان ، وإستكمال تنفيذ مشروع خزان مياه حرم سعة 1,400M3 بمديرية رازح ، وانطلاقا من مبدأ تقديم خدمات متكاملة وعالية الجودة ، تم تدريب 75 متطوع ومتطوعة من المديريات المستهدفة من المشاريع بمديريات منبه ورازح وحيدان ، لتقديم خدمات التوعية المجتمعية في المياه والاصحاح البيئي والرسائل المنقذة للحياة.

حضر فتح المظاريف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ/ ناصر حربان ومدير عام مشاريع مياه الريف المهندس / عادل عبدالله شثان والأستاذ / حسن احمد العزي مسؤول قسم المياه في فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية بصعدة، ومدير الوحدة الفنية المهندس أحسن القحم، ورئيس جمعية أبناء صعدة لطف العواوي.