إختتام ورشة عمل تدريبية حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورنا للعاملين في القطاع التربوي بصعدة

إختتام ورشة عمل تدريبية حول الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورنا للعاملين في القطاع التربوي بصعدة

 23/يوليو/2020 – ASADSC 

أختتمت اليوم بمحافظة صعدة ورشة العمل التدريبية حول الدليل الإرشادي للوقاية من فيروس كورنا اقامتها جمعية أبناء صعدة التنموية الاجتماعية الخيرية بتمويل من منظمة الطفولة – يونيسف.

واستهدفت الورشة التدريبية 96 معلما ومعلمة من متطوعي التوعية المجتمعية في إطار الإجراءات الوقائية والتجهيزات لإقامة إختبارات المتوقع اقامتها عقب إجازة عيد الإضحى المبارك لطلاب المرحلتين التاسع أساسي والثالث الثانوي .

وهدفت الورشة التي استمرت ثلاثة ايام ، إلى إكساب 96 معلما ومعلمة من العاملين في المدارس والمراكز الاختبارية  في 10من مديريات بصعدة  على  التوعية والإجراءات الوقائية  والاحترازية لمواجهة وباء كورونا ، كما هدفت الى تزويد العاملين في القطاع التعليمي على الإرشادات والمعلومات حول فيروس كورونا المستجد، وأعراضه ومخاطره وطرق الوقاية منه.

كما تعرف المشاركون في الورشة التدريبية على آلية العمل الميداني في المدارس والمراكز الاختبارية وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه والمصابة  ، وتقديم الارشادات اللازمة ، وسبل تعزيز التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وكذا التعرف على كيفية تنفيذ اعمال التوعية والإجراءات الاحترازية في مختلف المرافق التعليمية .

وفي الاختتام أوضح مدير التنفيذي لجمعية أبناء صعدة المهندس عبدالله القحوم أن الورشة التدريبية تاتي في إطار مشروع يستهدف إعادة تأهيل 32 مدرسة في 10 مديريات بصعدة .

 ولفت إلى أهمية الاستفادة من برنامج ومفردات الورشة لتعزيز الوعي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية وطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد .

واكد على ضرورة ان يضطلع المعلمين والمعلمات بدورهم في توعية الطلاب والطالبات بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد ، خصوصا في المراكز الاختبارية لطلاب الثانوية العامة والتاسع أساسي .. مشيرا الى ان ورشة العمل التدريبية استهدفت 96 من العاملين في القطاع التربوي .

حضر الاختتام نائب مدير عام مكتب التربية بصعدة حسين أبو ست وحامد صبر مدير المشروع وعبدالله عامر مدير مكتب مدير عام التربية وامين الكستبان مدير الاعلام التربوي وعدد من القيادات التربوية وموظفي الجمعية .