فتح مظاريف المناقصة العامة 2020/2 لمشروع مياه في مديرية منبه بصعدة

فتح مظاريف المناقصة العامة 2020/2 لمشروع مياه في مديرية منبه بصعدة

22 يوليو/ 2020 – ASADSC

تم بمحافظة صعدة اليوم فتح مظاريف مشروع مياه بمديرية منبه ،والذي يتضمن إعادة تأهيل عدد 2 ابار مياه مع منظومتي طاقة شمسية بكافة تجهيزاتها ، تنفذهما جمعية أبناء صعدة التنموية الاجتماعية الخيرية بالشراكة مع منظمة اوكسفام وتمويل صندوق اليمن الإنساني.

وخلال فتح المظاريف وإحالة المستوفية منها للشروط للجنة التحليل الفنية المختصة لإتخاذ الإجراءات والإعداد للإرساء، والتي حضرها المهندس أحسن القحم مدير الوحدة الفنية بصعدة أكد حسن العزي مسؤول المياه في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بصعدة –أهمية إلتزام المقاول الذي سيرسي عليه المشروع بالمعايير والمواصفات الفنية المحددة في الاعلان أثناء تنفيذ المشروعين لضمان جودتهما.

وشدد العزي على ضرورة التقيد بالمعايير الفنية والإجراءات التنفيذية وجداول الكميات اثناء التنفيذ والمعلن عنها والالتزام بتسليم المشروعين في موعدهما المحدد.

الى ذلك أوضح المدير التنفيذي لجمعية أبناء صعدة المهندس عبدالله القحوم : ان المشروع المعلن عنه ضمن أنشطة مشروع المساعدات الطارئة في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة لمواجهة خطر المجاعة في مديرية منبه ، يتضمن إعادة تأهيل اثنين ابار للمياه في منطقتي الشامية وآل عبد بمديرية منبه بالإضافة الى توريد ، وتركيب وتشغيل وحدتي ضخ مع منظومتي طاقة شمسية مع كافة الملحقات بالإضافة توزيع وتمديد شبكة مياه ونقطتي توزيع المياه في الاحياء السكنية المستهدفة ، مشيرا الى ان المشروع بشكل عام يتضمن أيضا الى جانب مشروعي المياه ، فرق توعية مجتمعية بالأمراض والاوبئة وكيفية الوقاية منها والحد من انتشارها في المناطق المستهدفة.

واشار القحوم على ضرورة اللتزام المقاول الذي سترسي عليه المناقصة بالمواصفات الفنية والهندسية ، منوها الى ان الفرق الفنية والهندسية ستتولى الاشراف والمتابعة على سير تنفيذ المشاريع خلال فترة مراحل المشروع ولن تتهاون مع أي مقاول لايلتزم بالمواصفات المعلن عنها .

حضر فتح المظاريف المهندس قاسم القاضي ممثل فرع مكتب مياه الريف بصعدة وعدد من مسؤولي وموظفي جمعية أبناء صعدة والمقاولين ومكاتب المقاولات المتقدمين .