إختتام دورة تدريبية

إختتام دورة تدريبية حول التوعية الصحية بمديرية منبه

 

ASADSC / 14 يوليو 2020
اختتمت اليوم بمديرية منبه بصعدة الدورة التدريبية الخاصة بمتطوعي التوعية الصحية التي نفذتها جمعية أبناء صعدة التنموية الاجتماعية الخيرية (ASADSC) بالشراكة مع منظمة أوكسفام وبتمويل من الصندوق الإنساني في اليمن (YHF).


وقال منسق المشروع الاستاذ /علي اشيب ان الدورة التدريبية، شارك فيها 9 متطوع ومتطوعة من أهالي منطقة الشامية في مديرية منبه ،واستمرت لمدة ثلاثة أيام.
مشيرا الى ان الدورة التدريبية التي اختتمت فعاليتها اليوم هي اول أنشطة مشروع المساعدات الطارئة في مجال المياه والاصحاح البيئي والنظافة الصحية في مديرية منبه والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع منظمة أوكسفام وتمويل صندوق اليمن الانساني.
ولفت منسق المشروع ان مكونات المشروع تشمل الى جانب التوعية المجتمعية إعادة تأهيل بئرين في منطقة الشامية في منبه مع كافة التجهيزات تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية .
وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركين والمشاركات بالمعارف والإرشادات ومهارات الاتصال والتوعية المجتمعية بالرسائل الصحية والممارسات السليمة والتي تهدف الى رفع الوعي المجتمعي بالوقاية من الامراض والاوبئة، وانتهاج الأساليب والممارسات التي ستسهم في رفع مستوى الوعي للحد من الامراض والأوبئة والوقاية منها.