asadsc

صعدة .. تسليم مشروع خزان حصاد مياه الامطار بمنطقة حرم -مديرية رازح

تسليم مشروع خزان حصاد مياه الامطار بمنطقة حرم -مديرية رازح

تسلم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة صعدة، والسلطة المحلية بمديرية رازح واللجنة المجتمعية بمنطقة حرم مشروع خزان حصاد مياه الامطار بمنطقة حرم في مديرية رازح بصعدة الذي نفذته جمعية أبناء صعدة التنموية الاجتماعية الخيرية، بتمويل من منظمة الطفولة يونيسف.

واطلع مدير عام مديرية رازح حسن الحاج ومعه مندوب مياه الريف على مكونات المشروع الذي تبلغ سعته الاجمالية 1400 متر مكعب ، مشيدين بالمشروع ، والذي سيسهم في حل مشكلة المياه التي تعاني منها المنطقة .. كما دعوا بقية المنظمات والمؤسسات والجمعيات المحلية الى الحذو بعد جمعية أبناء صعدة في تنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة.

و قال المدير التنفيذي للجمعية أبناء صعدة المهندس عبدالله القحوم ان هذه المشروع الذي تم تنفيذه، أحد أنشطة مشروع “تحسين خدمات المياه والاصحاح البيئي ” الممول من منظمة الطفولة – اليونيسف.

لافتا الى ان مكونات مشروع خزان حصاد مياه الامطار في منطقة حرم استكمال بناء خزان مغلق السقف وفق مواصفات فنية وهندسية راعت فيه كل إجراءات السلامة، بالإضافة الى فلتر رملي لتنقية المياه، وتمتد من الفلتر الرملي شبكة إسالة بطول 2000 متر طولي تنتهي بثلاث نقاط لتوزيع المياه وسط التجمعات السكانية، بالإضافة الى مشنة على مدخل الخزان وسواقي تجميع المياه.

مشيرا الى انه يستفيد من المشروع اكثر من 2430 شخص من أهالي قرى منطقة حرم بمديرية رازح، بالإضافة الى (18,329) شخص استفادوا من أنشطة تعزيز النظافة والتوعية المجتمعية بالأمراض والاوبئة والوقاية من كوفيد 19 المستجد ، التي رافقت اعمال تنفيذ مشروع  المياه.