asadsc

دورة تدريبية للمنشطين في المساحات الصديقة

Activities of child-friendly spaces in the Districts (Razih - Munabbih - Ghamr) in Saada Governorate - ASADSC

الاحد -29 – 11 – 2018

ضمن مشروع تقديم خدمات عالية الجودة للاطفال المتضررين من الحرب في محافظة صعدة اختتمت جمعية ابناء صعدة الدورة التدريبية لعدد (42) مشارك ومشاركة من المنشطين والاخصائيين الاجتماعيين العاملين في الحماية والمساحات الصديقة للأطفال .

خلال فترة التدريب التي استمرت (5) ايام تلقى المشاركين الوافدين من مديريات ( منبه – رازح – كتاف ) المعارف والمهارات لإدارة المساحات الصديقة بكل كفاءة عالية .

ولأن الاطفال هم ثروة المستقبل ، فقد حرصت الجمعية منذ الوهلة الأولى على اختيار المشاركين وتحديد المساحات بحسب الاحتياج والاولوية في المديريات المستهدفة .

الجدير بالذكر ان مجموعة المشاركين سيقومون بإدارة المساحات لمدة (11) شهراً ، وتقديم الخدمات عالية الجودة للاطفال من خلال تقديم الدعم النفسي وإجراء جلسات توعية لحماية الطفل ، وإدارة الحالات للاطفال الأكثر تضرراً واستخراج الوثائق القانونية (شهائد الميلاد) ، وتدريب مثقفي النظراء على المهارات الحياتية .

بالإضافة لتوفير العاب ثابتة والعاب متنوعة لتكون متنزه ومكان ترفيهي للاطفال وتنفيذ انشطة تربوية هادفة وخدمات الاسعافات الاولية .

تركيب العاب ثابتة في المساحات الصديقة للطفل ضمن المشروع

مشروع تقديم خدمات عالية الجودة للاطفال المتضررين من الحرب في محافظة صعدة للفترة من اغسطس 2018 وحتى اكتوبر 2019. بدعم من منظمة الطفولة (يونيسف)