بيان إدانة وإستنكار

بيان إدان إستهداف قطاع الاتصالات

بسم الله الرحمن الرحيم

جمعية أبناء صعدة التنموية الاجتماعية الخيرية

بيان إستنكار وإدانة

تدين وتستنكر جمعية أبناء صعدة ، ما يتعرض له قطاع الاتصالات من مخطط تآمري يسعى لتشطير الشبكة الوطنية للإتصالات وتدمير بنيتها الواحدة ، وجرها إلى حافة الإنهيار ، ما ينذر بكارثة إنسانية حتمية سيدفع ثمنها أبناء اليمن في الشمال والجنوب ، حيث يعد المساس بخدمات الاتصالات ومحاولة العبث بها بأي شكل من الأشكال ، إعتداء سافر وفعل مدان ، كون إستهدافها سيضاعف من تزايد تدهور الوضع الإنساني وتدني كامل للخدمات الإنسانية الصحية والتعليمية والحقوقية وتعطل عمل المنظمات الإنسانية والإغاثية في اليمن .

بالإضافة لفرض العزلة الكاملة وتشديد الحصار الخانق على اليمنيين وحرمانهم من ابسط مقومات الحياة ، وحرمان عشرات الألآف من العاملين في قطاع الإتصالات من مصدر دخلهم الوحيد مما يسهم في تزايد معاناة المدنيين في اليمن .

إننا في جمعية أبناء صعدة ندعوا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية في الداخل والخارج للقيام بدورها الأخلاقي والإنساني عملاً بمقتضيات القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة وحقوق الإنسان والإلتزام بمبادئها وأسسها المعلنة وعدم الرضوخ للإغراءات المادية والمصالح العابرة ، والعمل على إتخاذ كل الإجراءات وإعلان موقفها الصريح الرافض للمخطط التآمري الذي يتعرض له قطاع الاتصالات في اليمن ، من أجل تحييد خدمات الاتصالات عن الصراعات السياسية وتداعياتها التي تضر باليمن ارضاً وشعباً على حد سواء ، والحيلولة دون وقوع مآسي إنسانية في أي مكان . كما تدين وتستنكر الجمعية الصمت الدولي المخزي وصمت المنظمات الحقوقية والإنسانية تجاه مايتعرض له الشعب اليمني من إستهداف مباشر من قبل التحالف الذي تقوده السعودية .. وهذ الصمت يخالف المبادئ والأهداف الإنسانية التي أنشأت من أجلها ، كما أنها وصمة عار سيسجلها التاريخ .

وتدعو الجمعية مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى القيام بمحاسبة مرتكبي الجرائم التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية بحق المدنيين في اليمن ، كما تؤكد الجمعية ضرورة إيقاف الحرب فوراً على اليمن وفك الحصار الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية .

صادر عن :

 جمعية أبناء صعدة التنموية الإجتماعية الخيرية

       صعدة : 22 يونيو 2018م

التعليقات مغلقة.