asadsc

إستكمال برنامج تعزيز الأمن الغذائي و صمود سبل العيش

إستكمال انشطة برنامج تعزيز الأمن الغذائي و صمود سبل العيش 


تم بحمد الله اليوم الاثنين الموافق : 14 – 05 – 2018م إستكمال نشاط توزيع المواشي (أغنام وماعز) في مديرية سحار لعدد (350) رأس غنم وذلك للأسر الفقيرة وبدون عائل المستهدفة لعدد (70) اسرة ، حيث استلمت كل اسرة عدد (5) رأس من الغنم والماعز ضمن برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش المرنة الممول من الاتحاد الاوروبي والشريك المنفذ منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والشريك المحلي جمعية ابناء صعدة وبالتعاون مع مكتب وزارة الزراعة والري بالمحافظة.

و اشار منسق المشروع علي صالح اشيب إلى أن هذا التدخل يأتي في إطار تنفيذ عدد من الأنشطة لدعم القطاع الزراعي في المحافظة وهذا المشروع يركز بدرجة اساسيه على دعم الأسر الزراعية الصغيرة والفقيرة التي ليس لها عائل والاسر النازحة التي لها القدرة على العمل في مجال الثروة الحيوانية بهدف تخفيف أعباء المعيشة للمستهدفين.
واوضح مدير البرامج / احمد المؤيد ان الجمعية اخذت كافة الترتيبات اللازمة لتحقق من المستفيدين والتأكد من استيفائهم للمعايير والاتصال بجميع المستفيدين والذين سيحصلون على عدد من المواشي الحية والدجاج البياض وخلايا النحل وفرازات العسل والاعلاف المركزة في الوقت المناسب بتنسيق مع الموردين وتحديد أماكن للتوزيع في كل مديرية كنقطة توزيع للحيوانات الحية ((الأغنام والماعز) – الدواجن .
ولفت المدير التنفيذي إلى أن البرنامج يأتي وفقآ لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن .. مبينا أن المديريات المستهدفة بمحافظة صعدة تعاني من تدفق أعداد كبيرة من النازحين والمتضررين الذين يأتون من المديريات الأخرى ، كما ان المديريات المستهدفة تعاني من زيادة أعداد الأسر المضيفة للنازحين، وكذا الأسر الفقيرة والمعاقين والأسر التي تعولها نساء .

https://www.youtube.com/watch?v=bfwamv