دورة لناشري وناشرات التوعية المجتمعية_C4D

A training course for publishers of community outreach(C4D)

اليوم : الخميس ، التاريخ : 08 – 03 – 2018
اختتمت اليوم الدورة التدريبية الخاصة بناشري وناشرات التوعية المجتمعية حول مهارات الاتصال والرسائل المنقذة للحياة وهذه الدورة ضمن انشطة البرنامج المتكامل للمياه والإصحاح البيئي والتواصل من اجل التنمية الذي تنفذه جمعية ابناء صعدة بتمويل من منظمة الطفولة اليونيسف لعام 2018 .
وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة ايام بمشاركة (45) متطوع ومتطوعة صحية من مديريتي (منبه – حيدان )الحدودية الى إكساب المشاركين المهارات الاساسية في الاتصال لرفع وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة العامة وبالرسائل الصحية المنقذة للحياة .
هذا وقد اشار الاخ / رئيس الجمعية لطف يحيى العواوي على أهمية تطبيق ماتعلمه المشاركين في الدورة على ارض الواقع بإعتبارهم رسل التوعية في مجتمعاتهم لافتاً إلى أن هناك مرحلة للمتابعة والتقييم في الميدان .
من جانب اخر اشار المدير التنفيذي للجمعية المهندس عبدالله القحوم إلى أن المشاركين إكتسبوا العديد من المهارات والمعارف التي ستمكنهم من إيصال الرسائل الى المجتمعات المستهدفة . منوهاً إلى أن مخرجات الدورة ستكون رافداً لرفع الوعي في المجتمعات المستهدفة من مشاريع المياه والإصحاح البيئي وعاملاً من عوامل نجاح المشروع .