دورة في التعلم النشط لمعلمي ومعلمات الصفوف المؤقتة

 

 

دشنت جمعية أبناء صعده التنموية دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات الصفوف المؤقتة حول المهارات الأساسية في التعليم النشط   وتستمر مدة خمسة أيام بتمويل من منظمة اليونيسف

وتهدف الدورة الى اكساب 87 معلما ومعلمة من مختلف مديريات المحافظة  مهارات وأساليب وطرق التدريس الحديثة,وفي افتتاح الدورة اكد وكيل محافظة صعدة الأستاذ / عادل الضيني  أهمية الدورة لتطوير مهارات المعلمين الذين يؤدون رسالتهم التعليمية في فصول وأماكن بديلة ومؤقتة جراء قصف العدوان الذي دمر اكثر من (250) مدرسة ومنشاة تعليمية . كما شدد على ضرورة الاستفادة من العطلة الصيفية لتنفيذ مثل هذه الدورات لتطوير مهارات ومعارف المعلمين .

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة الأستاذ / عبد الرحمن الظرافي الى ضرورة مواكبة المعلمين للأساليب التربوية الحديثة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم, مشددا على أهمية غرس المبادئ والقيم في نفوس الطلاب الى جانب العلم والمعرفة .

من جانبه اكد رئيس جمعية أبناء صعدة الأستاذ / لطف العواوي الى ان الدورة تأتي ضمن مشاريع الجمعية (( علم طفلا))

واكد المدير التنفيذي للجمعية المهندس / عبد الله القحوم على ان الجمعية تسعى لتحقيق اهداف الجمعية من خلال الاهتمام بجانب التعليم وبناء قدرات المعلمين والمعلمات للحصول على مخرجات جيدة بما يعكس ذلك إيجابيا على استفادة الطلاب والطالبات في المرحلة الأساسية .

دورة تدريبية في مجال التعلم النشط لعدد (87) معلم ومعلمة للفصول المؤقتة ضمن مشروع علم طفلاً -2017-ASADSC